الزراعة والصناعة
الإثنين 15 يونيو 2026 02:14 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الزراعة والصناعة رئيس التحريرنشوى النادي
عائلات ال مكي وال جلال تحتفل بعقد قران ميادة ووليد في ليلة عنوانها الوفاء وصلة الرحم ”من داخل محاكم الأسرة إلى الرأي العام.. حامد مكي يكشف الحقائق كاملة على نايل لايف” ”رسائل قانونية وإنسانية من حامد مكي للمجتمع المصري عبر برنامج آدم وحواء” المستشار حامد مكى ”في مواجهة ساخنة على الهواء.. المستشار حامد مكي يفتح أخطر ملفات الأحوال الشخصية” حسين تامر: ”المثلث الذهبي” خارطة طريق لتعميق الصناعة الوطنية.. ونحتاج ”حوافز نوعية” لربط الاستثمار بالتصدير شركة براندايت كايرو توقع رسمياً عقد تنظيم المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية 2451 بمدينة الإسكندرية في أبريل 2027 تعاون بيئي وصناعي جديد.. «مصر لصناعة الكيماويات» تطلق مشروع تحديث شامل لوحداتها الإنتاجية نجاحات متواصلة بمستشفى 15 مايو النموذجي.. تدخلات جراحية دقيقة تنقذ مصابي الحوادث خلال العيد إنجاز طبي متميز بمستشفى 15 مايو التخصصي.. وإنقاذ مرضى الجلطات عبر أحدث تقنيات القسطرة المخية زفاف نجل اللواء محمد رفعت وكريمة العميد محمد أبوطالب بحضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلامية خبير عقاري: عبد الرحمن أبو عمر يكشف تأثير أزمة إيران وأمريكا وارتفاع المحروقات على سوق العقارات.. وتوقعات بتدفق استثمارات خليجية نحو مصر رجل الأعمال بسام الفقي يعلن الاستحواذ على علامة «جاد» التجارية لتطوير نموذج الاستثمار الفندقي والعقاري

الأخبار

حملات مكبرة على 417 مراكز بيع للأدوية واللقاحات البيطرية

شنت أجهزة وزارة الزراعة المصرية حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.



جاء ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات.



وقامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في جميع انحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 417 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر اكتوبر 2022 وتم رصد 144 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم اصدار (26) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (109) منشأة بيطرية، بمحافظات: (الشرقية – القليوبية – الدقهلية – الجيزة – مطروح – الإسكندرية – الغربية – بنى سويف – قنا – اسوان – دمياط – الفيوم - المنوفية)، تم عمل 6 محاضر جنح بمحافظات كفر الشيخ، بنى سويف، وتم عمل (19) محضر اداري بمحافظات: كفر الشيخ – القليوبية – الفيوم – دمياط – المنوفية.



كما تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (10) مراكز بيطرية مخالف بمحافظات: الدقهلية – بنى سويف - الشرقية.

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.