الزراعة والصناعة
الإثنين 15 يونيو 2026 08:28 صـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الزراعة والصناعة رئيس التحريرنشوى النادي
عائلات ال مكي وال جلال تحتفل بعقد قران ميادة ووليد في ليلة عنوانها الوفاء وصلة الرحم ”من داخل محاكم الأسرة إلى الرأي العام.. حامد مكي يكشف الحقائق كاملة على نايل لايف” ”رسائل قانونية وإنسانية من حامد مكي للمجتمع المصري عبر برنامج آدم وحواء” المستشار حامد مكى ”في مواجهة ساخنة على الهواء.. المستشار حامد مكي يفتح أخطر ملفات الأحوال الشخصية” حسين تامر: ”المثلث الذهبي” خارطة طريق لتعميق الصناعة الوطنية.. ونحتاج ”حوافز نوعية” لربط الاستثمار بالتصدير شركة براندايت كايرو توقع رسمياً عقد تنظيم المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية 2451 بمدينة الإسكندرية في أبريل 2027 تعاون بيئي وصناعي جديد.. «مصر لصناعة الكيماويات» تطلق مشروع تحديث شامل لوحداتها الإنتاجية نجاحات متواصلة بمستشفى 15 مايو النموذجي.. تدخلات جراحية دقيقة تنقذ مصابي الحوادث خلال العيد إنجاز طبي متميز بمستشفى 15 مايو التخصصي.. وإنقاذ مرضى الجلطات عبر أحدث تقنيات القسطرة المخية زفاف نجل اللواء محمد رفعت وكريمة العميد محمد أبوطالب بحضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلامية خبير عقاري: عبد الرحمن أبو عمر يكشف تأثير أزمة إيران وأمريكا وارتفاع المحروقات على سوق العقارات.. وتوقعات بتدفق استثمارات خليجية نحو مصر رجل الأعمال بسام الفقي يعلن الاستحواذ على علامة «جاد» التجارية لتطوير نموذج الاستثمار الفندقي والعقاري

الأخبار

تعاون قوي بين الزراعة المصرية والإفريقية خلال الأيام القادمة

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية من تكثيف التعاون بين الدول الإفريقية خلال الفترة الماضية على هامش مؤتمر المناخ الـ COP 27 المنعقد حاليًا بشرم الشيخ، خاصة مع اللجنة الفنية الزراعية للاتحاد الافريقي.



وفي هذا السياق اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح مع السفيرة جوزيفا ساكو المفوض الزراعي بالاتحاد الافريقي لبحث خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، ” في يوم الزراعة والغذاء.



وأشار وزير الزراعة إلى أن الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم كل الدعم للاشقاء من دول القارة الافريقية وأكد على عمق العلاقات المصرية الأفريقية التاريخية.



 



وأعربت “ساكو” على امتنانها بحضور فاعليات مؤتمر المناخ ال COP 27 وخاصة يوم التكيف والزراعة وتوجهت بالشكر إلى الحكومة المصرية على تنظيمها الرائع لهذا المؤتمر الكبير وانه يمثل نقله كبيرة لافريقيا.



 



كما أكدت على امكانية العمل سويًا خلال الفترة المقبلة لتحقيق الامن الغذائي الافريقي وفي نهاية اللقاء إتفق الجانبان على اهمية عقد عدد من اللقاءات لهيئة مكتب اللجنة الفنيه سالفة الذكر سواء كان حضوريا او عبر تقنية الفيديو كونفرانس بنهاية الشهر الجاري وبعد الانتهاء من فاعليات مؤتمر المناخ وذلك لوضع خطة وآلية عمل للجنة الفنيه الزراعية المتخصصة.