الزراعة والصناعة
الإثنين 15 يونيو 2026 02:44 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الزراعة والصناعة رئيس التحريرنشوى النادي
عائلات ال مكي وال جلال تحتفل بعقد قران ميادة ووليد في ليلة عنوانها الوفاء وصلة الرحم ”من داخل محاكم الأسرة إلى الرأي العام.. حامد مكي يكشف الحقائق كاملة على نايل لايف” ”رسائل قانونية وإنسانية من حامد مكي للمجتمع المصري عبر برنامج آدم وحواء” المستشار حامد مكى ”في مواجهة ساخنة على الهواء.. المستشار حامد مكي يفتح أخطر ملفات الأحوال الشخصية” حسين تامر: ”المثلث الذهبي” خارطة طريق لتعميق الصناعة الوطنية.. ونحتاج ”حوافز نوعية” لربط الاستثمار بالتصدير شركة براندايت كايرو توقع رسمياً عقد تنظيم المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية 2451 بمدينة الإسكندرية في أبريل 2027 تعاون بيئي وصناعي جديد.. «مصر لصناعة الكيماويات» تطلق مشروع تحديث شامل لوحداتها الإنتاجية نجاحات متواصلة بمستشفى 15 مايو النموذجي.. تدخلات جراحية دقيقة تنقذ مصابي الحوادث خلال العيد إنجاز طبي متميز بمستشفى 15 مايو التخصصي.. وإنقاذ مرضى الجلطات عبر أحدث تقنيات القسطرة المخية زفاف نجل اللواء محمد رفعت وكريمة العميد محمد أبوطالب بحضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلامية خبير عقاري: عبد الرحمن أبو عمر يكشف تأثير أزمة إيران وأمريكا وارتفاع المحروقات على سوق العقارات.. وتوقعات بتدفق استثمارات خليجية نحو مصر رجل الأعمال بسام الفقي يعلن الاستحواذ على علامة «جاد» التجارية لتطوير نموذج الاستثمار الفندقي والعقاري

الأخبار

لليوم الثاني على التوالي.. بحوث الصحراء تجوب أراضي شمال سيناء

 



يواصل الدكتور عبدالله زغلول، رئيس بحوث الصحراء منجولاته التفقدية، بمحافظة شمال سيناء لليوم الثاني على التوالي وذلك بهدف الزيارات الميدانية لتذليل العقبات، وتقديم كافة أشكال الدعم للمُزارعين.



وتفقد الدكتور عبدالله زغلول، محطة بحوث القنطره شرق، وتابع حالة الزراعات بالمحطة، كما وجه بسرعه إنهاء المشكلة الخاصة بمصدر مياه الري بالمحطة، وإنجاز عمليات الخدمة الشتوية للأشجار المستديمة، علاوة على تنفيذ محطة تحلية لتوفير مصدر مياه شرب آمن للعاملين بالمحطة.



كما واصل رئيس “بحوث الصحراء” جولته التفقدية لأنشطة محطة بحوث “بالوظة”، ومتابعة تجهيزات الموسم الزراعي الشتوي وأنشطة دعم المزارعين بنطاق عمل المحطة، كما وجه بضرورة توفير الشتلات الملائمة للظروف البيئية بأسعار مدعمة.



من جانبه، صرح الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس محطة بالوظة بأنه تم دعم المزارعين بمحافظة شمال سيناء بعدد 20 الف شتلة زيتون أصناف ملائمه لظروف شمال سيناء كما تم تدريب المزارعين على تدوير المخلفات الزراعيه لإنتاج الكومبوست والاهتمام بالقيمه المضافه للمخلفات الزراعيه لزيادة الدخل والحد من التخلص منها عن طريق الحرق.